الثلاثاء، 21 يوليو 2015

·         ماذا تعلم عن طائر الغراب
معظم الطيور تعتني بفراخها و تطعمها . ما عدا الغراب فهو الطائر الوحيد الذي لا يحمل في قلبه محبة الأمومة. فعندما تفقس البيض ، تخرج الغربان الصغيرة ،و في تلك اللحظة ، تهرب الأم، تاركة صغارها بمفردهم .
أما الرب خالقها، فلا يتخلى عنهم، لقد خلق اللعاب على ألسنتهم ، وبه مادة لزجه لها رائحه جميله،  فتقترب الفراشات من الغربان الصغيره، منجذبه لتلك الرائحه الذكيه، لتلتصق تلك الفراشات بالماده اللزجه، و يبلعها الغراب الصغير، و تتكرر القصة حتى تسطيع الغربان الصغيرة الاعتماد على نفسها .

·         ان الغراب يولد ابيض اللون؟
وعندما يفقس من البيض يتركه والديه لسبب لونه مختلف فيسخر الله له نوع من انواع الدود اسمه بق ويقف البق على منقار الغراب ويلتقطه ياكله ومن ثم ينبت له الريش ويتحول الى اسود ويرجع لااهله بلون اسود سبحان الله واسم صغير الغراب النعاب
و هو طائر شديد الذكاء ، و كلنا نعلم أن الغراب علم الإنسان لأول مرة كيف يدفن موتاه ، و ذلك عندما قتل قابيل أخيه هابيل ، و من شدة ذكائه أنه يدفن موتاه من بنى جنسه ، ولا يتركها للتعفن ، و التحلل فى الجو ، أو يتركها للطيور ، و الحيوانات المفترسة .
الغراب يقوم بحفر الأرض بواسطة كل مخالبه ، و منقاره ؛ ليكون حفرة عميقة  ، والغريب أنه يقوم بطى جناحى الغراب ، و يضمهما إلى جنبيه ، ثم يقوم برفعه برفق لوضعه فى قبره ، ثم يهيل عليه التراب حتى يخفى جسده .
أن الغراب يملك أكبر حجم للمخ بالنسبة إلى حجم الجسم فى كل الطيور ، و يتميز باليقظة و الانتباه ، و القدرة على التحايل للحصول على طعامه .

·         حكم الغراب
أن للغربان محاكم تلتزم بقوانين العدالة الفطرية ، حيث تُحاكم فيها أى فرد يخرج على نظامها مثل التعدى على حرمات غراب آخر من أنثى ، أو فراخ صغار ، أو عش ، أو طعام .
والعجيب أن لكل جريمة عند الغربان عقوبتها الخاصة. ففي حالة الاستيلاء على طعام الفراخ الصغار ، تقوم جماعة الغربان بنتف ريش الغراب المعتدى حتى يصبح عاجزًا عن الطيران ، تمامًا كالفراخ الصغار قبل اكتمال نمو ريشها .
وفى حالة الاستيلاء على عش غيره ، و تهدمه في مراحل الدفاع عنه ، تكتفى محكمة الغربان بإلزام المعتدى ببناء عش جديد لصاحب العش المعتدى عليه ، و قد يتبع ذلك الطرد من الجماعة إذا تكررت الأخطاء من هذا النوع .
وفى حالة اغتصاب أنثى غراب آخر ، فإن محكمة الغربان تقضى بقتل المعتدى ضربًا بمناقيرها حتى الموت ، و تنعقد هذه المحاكم عادة في حقل من الحقول الزراعية ، أو في أرض فضاء واسعة .
أن محكمة الغربان تتجمع فى الوقت المحدد ، و ينحى الغراب المتهم تحت حراسة مشددة ، و يخفض جناحه ، و يمسك عن النحيب اعترافًا بذنبه ، فإذا صدر الحكم بإعدامه ، فإن جماعة الغربان تقوم  بتمزيقه بمناقيرها حتى الموت .
سبحان الله ، و يحمله أحد الغربان بمنقاره ؛ ليحفر له قبرًا يتواءم مع حجم جسده ، ثم يضع فيه الغراب القتيل ، ثم يهيل عليه التراب احترامًا لحرمة الميت .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق